نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في طريقي نحو #تحدي_الثلاثين_يوما (1)

قد واجهت تحديا حقيقا مذ أرسلت ( خطأ ) نموذج الأهداف الخاص بالتحدي , خاليا من أهدافي !! ثم لم أتمكن لأسباب تقنية من تعبئة آخر , و في لحظة من الإحباط و التراجع , جاءت إشعارات حسابي علي مستقل تخبرني انه بإمكاني مواصلة المشاركة فبلغ حماسي أوجه .


في الحقيقة إن التحدي بالنسبة لي يدخل شهره الثالث بحلول نوفمبر, ذلك أن حسابي علي خمسات , و مستقل لا يسجل أي تقدم " لكني تعلمت أن المثابرة تجدي في نهاية المطاف لزامًا " , فقط صار التحدي مضاعفا مع المنافسة .

أما عن أهدافي و تقدمي نحوها فكانت علي النحو التالي :
1-  تغيير قيمة رصيد حسابي ( الصفر ) علي منصتي خمسات , و مستقل .
لعل القيمة صفر تبدو طبيعية مع البدايات الأولى لأي مستقل , لكن الأمر يصبح مقلقًا مع تقدم الوقت , خاصة وأن قيمة الرصيد تعتبر الدليل الأقوى علي النجاح , أضف إلي ذلك تقييمات العملاء بطبيعة الحال .



·         تستهدف خطتي حساب مستقل بالعناية بمعرض الأعمال - إضافة و تجديد - مستمرين , مع متابعتي اليومية للمشاريع المطروحة , حاليا انتظر فرصة نشر تدوينتي الأولى بقسم " تجارب" العمل الحر علي أكاديمية حسوب , أنا أراسلهم بالخصوص , وارجوا أن أتلقى ردا بخصوصها خلال هذا الشهر .

·         أما بالنسبة لحساب خمسات فقد استبدلت خداماتي المعروضة ثلاثة مرات , لأني كنت أتعلم في كل مرة العناية بجزئية ما من طريقة العرض , من حيث اختيار الصورة , إلي شرح العرض مفصلا ضمن نقاط واضحة, بالإضافة إلي أن يكون عرضي أكثر تخصصا ضمن مجال محدد, أنا آمل أن يجدي قريبا , مع هذا أنا أعول علي فوز هذه التدوينة لتغير قيمة رصيد خمسات .

2-  تغطية جانب محدد من المعرفة - بخطة واضحة - مقسمة علي نصفي شهر نوفمبر .
تقابل في طريق تجربتك كمستقل الكثير من النصح حول " المزيد من المعرفة " لا حاجة لتأكيد أهمية ذلك , يكفي فقط أن نختبر البهجة التي ترافق اكتشاف الأشياء الجديدة .




·         النصف الأول من نوفمبر :
تقتضي خطتي تغطية 16 مقالة (علي الأقل ) بالدراسة , من أقسام أكاديمية حسوب المختلفة , ومن ثم وضع تقرير يوجز مدى استفادتي من هذه المادة .

·         أما النصف الثاني :
فسأكون علي موعد مع مساق " تصميم الجرافيك " علي موقع إدراك , في خطة لتطوير إمكانياتي كمستقل .




  
 3- الوصول لعدد 500 زائر لمدونتي علي " بلوجر" خلال شهر التحدي .
" الياقوت الأحمر " أسم ارتبط بشيء ما في ذاكرتي , أنا حقا لا استطيع تحديد ما هو علي وجه اليقين , و لا أستطيع أن أعرف إن كان مرتبطا بحقيقة ما أو بخرافة , لكنه أسم يدلل علي نوع من الأدب الذي يتجه له قلمي , مهما عرج علي مواضيع العمل أو العلوم , إنه يشير للثراء والتنوع وهذا ما أعتقد بأنه يميز مدونتي .
بحلول نوفمبر يبلغ عمر مدونتي شهر و نصف بقرابة ( 175 ) زائر فعلي , يبدو العدد ضئيلا بالفعل و يشكل هذا الهدف أصعب ما في تحدي الثلاثين يوما , بسبب ضيق حدود شبكاتي الاجتماعية , لكن أيضا بفضل دروس أكاديمية حسوب تعلمت أن أرتكز علي جودة المحتوى , طريقا لجذب قرائي , ربما احتاج لإضافة تدوينتين أو أكثر , في سبيل ذلك و هذا ما أجهز له حاليا .



هنا ينتهي يومي, ويستريح " ثعلوبي" بالمناسبة هو حافظة قصاصات التذكير , إن أحببتم أن تعرفوا عنه !!


التعليقات
2 التعليقات

هناك تعليقان (2):

لطفا أترك كلمة تعبر عن رأيك بالمحتوى .. شكرا لزيارتك .